الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال لقائه مع وزير البيئة .. إعفاء متعهدي المخلفات الزراعية من فوائد القروض

المصدر: جريدة الجمهورية 25/11/2015

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالدكتور خالد فهمي وزير البيئة الذي أطلع السيد الرئيس علي آخر المستجدات والاستعدادات الجارية للمشاركة المصرية في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي سيعقد في باريس خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتي 11 ديسمبر 2015

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير استعرض الجهود التي قامت بها مصر في اطار التحضير لمشاركة قوية وفاعلة في المؤتمر.

في ضوء توليها تنسيق الموقف الافريقي. حيث تتولي مصر حاليا رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ. فضلاً عن رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

واستعرض الوزير الجهود التي تقوم بها مصر من أجل التوصل إلي اتفاق ملزم حول تغير المناخ يتسم بالموضوعية ويراعي حقوق كافة الأطراف ويقوم علي مبدأ المسئولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها. أخذاً في الاعتبار أن افريقيا هي القارة الأقل تسيباً في الانبعاثات الحرارية. والأكثر تضرراً من تداعيات تغير المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد اهتمام مصر بالاعراب خلال المؤتمر عن شواغل دول القارة الافريقية وحقها في الحصول علي التمويل والقدرات التكنولوجية والخبرات الفنية اللازمة لمساعدتها علي التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة. وسد الفجوة التمويلية التي تواجهها حتي عام 2020 والآخذة في التنامي من أجل التكيف مع التغيرات المناخية. وشدد الرئيس علي أهمية تحقيق التوازن بين كافة عناصر الاتفاق المأمول التوصل اليه في باريس. واحترام كافة مبادئ وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ. بما يتيح للدول الأفريقية الفرصة للنمو. مع وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها في هذا الاطار.

كما أكد الرئيس علي أهمية حشد الدعم الدولي اللازم لمبادرتي الطاقة المتجددة في افريقيا. والتكيف مع التغيرات المناخية. اللتين تم اطلاقهما في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ الذي عقد علي هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

من جهة أخري ذكر المتحدث الرسمي أن وزير البيئة استعرض خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة في اطار مكافحة ظاهرة السحابة السوداء مع عرض الآليات التي اتبعتها الوزارة. ومن بينها برنامج التمويل الميسر لشراء معدات معالجة المخلفات الزراعية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وفي هذا الصدد وجه الرئيس بتحمل صندوق تحيا مصر للفائدة علي القروض الممنوحة لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية.

ولاسيما من الشباب لتشجيعهم علي مواصلة أعمالهم واستكمال جهودهم في مجال مكافحة التلوث والقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع